Wednesday, June 2, 2010

June 2, 2010 - Al Mustaqbal - Lebanon Israeli kidnapped a shepherd from el wazani for an hour

الاحتلال يخطف راعياً من الوزاني لمدة ساعة

الوزاني ـ "المستقبل"

أقدمت قوة عسكرية من جنود الإحتلال الاسرائيلي قبل ظهر امس، على اختطاف المواطن محمد هايل المحمد، من بلدة الوزاني وعمره 12 عاماً، أثناء رعيه الماشية في الجهة الغربية لنبع الوزاني المحاذي لبلدة الغجر المحتلة، ونقلته الى أحد مراكزها داخل الأراضي المحتلة لتفرج عنه بعد ساعة تقريباً بعد اتصالات مكثفة مع اليونيفيل. واثر عملية الاختطاف، وضع الجيش اللبناني في المنطقة بحال من التأهب والاستنفار، كما سيرت قوات اليونيفيل دورياتها في تلك المنطقة، فيما استنفر جنود الإحتلال بين الأشجار عند الضفة الشرقية لنبع الوزاني.
وفي التفاصيل، انه وقرابة التاسعة والنصف صباحاً، تسللت قوة إسرائيلية قوامها ستة جنود نحو نهر الوزاني وتجاوزت السياج التقني، وتمركز عناصرها بين الاشجار على الضفة الشرقية لمجرى النهر حيث راقبوا ما يجري في الجانب الآخر. وعندما وصل الفتى محمد هايل المحمد إلى الضفة الغربية، أقدم الجنود على اختطافه واحتجازه لمدة ساعة تقريباً في أحد المراكز داخل الأراضي المحتلة حيث حققوا معه ثم افرجوا عنه. وبعد انتشار خبر الاختطاف، تجمع الاهالي في منطقة قريبة من النهر وطالبوا القوات الدولية بالتصدي للقوات الإسرائيلية.
وأثناء قيام قوة من الجيش اللبناني نحو الحادية عشرة قبل الظهر بتفقد مكان عملية الاختطاف في منطقة الوزاني، استنفرت القوة الإسرائيلية التي بقيت متمركزة بين الأشجار عند الضفة الشرقية للنبع. فيما حضرت دورية تابعة لقوات اليونيفيل تولى عناصرها مراقبة ما يجري على جانبي الحدود. وبعد ثلاث ساعات انسحب عناصر القوة على مرأى من اليونيفيل والجيش اللبناني عبر النهر إلى الحدود حيث كانت تنتظرهم دورية أمنت لهم الحماية للعودة عبر انفاق ومسالك وعرة بناها العدو خلال فترة احتلاله للمنطقة المحررة.
وسير الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل دوريات مشتركة مكثفة على طول الخط الازرق الممتد من منطقة العباسية مروراً بمنطقة الوزاني وصولاً إلى بوابة فاطمة في كفركلا وبلدة عديسة المقابلة لمستعمرة مسكافعام الاسرائيلية.
وخرقت الطائرات الحربية الإسرائيلية الاجواء اللبنانية وحلقت على ارتفاع منخفض فوق منطقة الوزاني ومرجعيون وحاصبيا. كما حلقت طائرة استطلاع اسرائيلية في سماء المنطقة.

No comments: