Friday, January 22, 2010

January 22, 2010 - An Nahar - Lebanon Case of Detainees in Syria

جمعية المعتقلين في سوريا" جالت على كنعان ونديم الجميل والخارجية

دعا النائب نديم الجميل السلطات السورية الى "الاعتراف بجرأة بوجود معتقلين لبنانيين لديها والافراج عنهم". استمع الجميل خلال استقباله امس، وفداً من "جمعية المعتقلين اللبنانيين السياسيين في سوريا" برئاسة رئيس الجمعية علي ابو دهن، وعضوية ريمون سويدان وموسى صعب، في حضور كمال البطل ورئيس اقليم الاشرفية الكتائبي ألك بريدي، الى شرح عن اهداف الجمعية وسبب انشائها، وطالبه الوفد بتأييد اقتراح قانون موجود في مجلس النواب "يساويهم من جهة الحقوق بالمعتقلين السابقين في السجون الاسرائيلية اضافة الى فصل قضية المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية عن قضية المخطوفين والمنفيين والمجهول مكان وجودهم".
وشدد على "دعم قضيتهم الانسانية المحقة، ان لجهة السعي الى اقرار القانون الذي ينصفهم في مجلس النواب، او لجهة الاستمرار في التحرك والمطالبة بالافراج عن بقية المعتقلين في السجون السورية، خصوصا ان بين هؤلاء الرفيق بطرس خوند وغيره من المظلومين الذين يتعرضون يوميا للعذاب الجسدي والنفسي".
كذلك زار الوفد النائب ابرهيم كنعان وبحث معه في مشروع القانون المعجل المكرر الذي قدمه، الى مجلس النواب.
واكد كنعان انه سيطالب رئيس مجلس النواب نبيه بري بادراج هذا الملف في اول جلسة تشريعية للمجلس، "وخصوصا ان هذا الملف انساني في الدرجة الاولى ولم يعد مقبولا التأخر في بته".
ولاحقاً زار الوفد وزارة الخارجية والمغتربين والتقى الامين العام بالوكالة السفير وليم حبيب الذي اطلع منه على التحرك الذي تقوم به الجمعية منذ تأسيسها.

No comments: