Monday, February 1, 2010

February 1, 2010 - Al Mustaqbal - Israel kidnaps a person of the Farm

اسرائيل تخطف راعياً من مزرعة بسطرة
ولبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن

بسطرة ـ "المستقبل"

في خرق جديد للقرار 1701 وللسيادة اللبنانية، أقدمت دورية لقوات العدو الاسرائيلي على خطف الراعي ربيع محمد زهرة، مواليد 1992 من بلدة شبعا، وذلك أثناء رعيه وابن عمه إسماعيل الماشية في مزرعة بسطرة ـ خراج بلدة كفرشوبا، وعلى بعد أمتار من الطريق الذي تسلكه دوريات تابعة للجيش اللبناني واليونيفيل، في منطقة عمل الكتيبة الهندية.
وعلى الفور حضرت قوة من الجيش اللبناني والكتيبة الهندية الى مكان عملية الخطف وباشروا التحقيق في الحادث، فيما بدأت الاتصالات المكثفة من قبل الجيش اللبناني وقوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان لإطلاق سراح زهرة على الفور.
ولاحقاً، وصل النائب قاسم هاشم يرافقه والدا زهرة وعدد من أقربائه الى مكان الخطف في مزرعة بسطرة حيث روى ابن عمه إسماعيل زهرة، وعمره 12 عاماً، ما جرى قائلاً: "عندما كنا في المنطقة ظهر فجأة عدد من جنود العدو كانوا مختبئين بجانب أشجار حرجية، وقاموا بخطف ربيع، عندها هربت من المنطقة وأبلغت الاهل".
واستنكر والد زهرة اختطاف ولده الذي يسعى لتأمين رزق العائلة في الأراضي اللبنانية المحررة، مطالبا القوات الدولية باعادة ابنه بسرعة.
من جهته، اعتبر هاشم أن ما جرى هو عمل قرصنة وخرق فاضح للقرار الرقم 1701 وللخط الازرق.
الجيش
وصدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه البيان الآتي: "عند الساعة 1345 من بعد ظهر اليوم(امس) أقدمت دورية تابعة لقوات العدو الاسرائيلي في محيط مزرعة بسطرة ـ خراج بلدة كفرشوبا وهي المنطقة المتحفظ عليها من مزارع شبعا على اختطاف المواطن ربيع محمد زهرة مواليد 1992 مما يشكل ذلك اعتداء على السيادة اللبنانية واحتجازا لحرية أحد المواطنين.
وتجري اتصالات مكثفة من قبل الجيش اللبناني وقوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان لإطلاق سراح المواطن المذكور على الفور".
"اليونيفيل"
واعلن الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في الجنوب نيراج سنغ انه وفقا للمعلومات المتوافرة لدى اليونيفيل "فان الجيش الاسرائيلي اوقف مواطنا لبنانيا في محيط منطقة شبعا وهو حاليا في عهدة الجيش الاسرائيلي".
واشار سنغ الى ان القائد العام لليونيفيل الجنرال البرتو اسارتا على "اتصال مع الاطراف بهدف حل الموضوع وفي الوقت نفسه ارسلت اليونيفيل فريق بحث الى المنطقة من اجل استقصاء وقائع الحادثة".
شكوى لبنانية
وتقدم لبنان عبر بعثته لدى الأمم المتحدة في نيويورك بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي إثر دخول دورية من قوات العدو الإسرائيلي الأراضي اللبنانية في تمام الساعة 1345 من بعد ظهراليوم (امس) وإقدامها على اختطاف المواطن اللبناني ربيع محمد زهرة مواليد1992 في محيط بسطرة من خراج بلدة كفرشوبا في خرق واضح للقرار 1701 حيث تشكل عملية الاختطاف هذه انتهاكا لسيادة الاراضي اللبنانية واعتداء على احد المواطنين.

No comments: