Thursday, February 25, 2010

February 25, 2010 - Al Mustaqbal - Lebanon: The Absence of Imam Al-Sadr

هيئة تغييب الإمام الصدر"
تطالب الحكومة بمقاطعة قمة ليبيا

طالبت الهيئة الوطنية العليا لمتابعة قضية تغييب الإمام السيد موسى الصدر والشيخ محمد يعقوب والإعلامي عباس بدر الدين "الحكومة اللبنانية بمقاطعة مؤتمر القمة العربية المنعقدة في ليبيا بناء على ما التزمت به في بيانها الوزاري واحتراماً للقرارات القضائية اللبنانية وخصوصاً القرار ألاتهامي بتاريخ 21/8/2008." ودعت "المجلس العدلي الى تعيين جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين بعد مرور 18 شهراً على صدور القرار الاتهامي من القضاء اللبناني وتعميم مذكرات التوقيف على الجهات الدولية المختصة وإبلاغ جامعة الدول العربية بها".
ترأس نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان أمس، في مقر المجلس اجتماعاً للهيئة، وأعلن المجتمعون تأييدهم لموقف المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الداعي إلى "عدم مشاركة لبنان في مؤتمر القمة العربية المنوي عقدها لأنها في ليبيا"، مطالبين "الحكومة بتحمل مسؤولياتها".
وتبنت الهيئة في بيان أمس، تلاه الوزير السابق كريم بقرادوني "مضمون الكتاب الذي وجهته عائلة الإمام الصدر إلى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بتاريخ 22/2/2010. وطالبت "جامعة الدول العربية والقادة العرب بالضغط على معمر القذافي لتحرير الإمام الصدر وأخويه فوراً ليعودوا الى ساحة جهادهم وما أحوج الأمة العربية والإسلامية والمسيحية ولبنان وفلسطين إليه في هذا الوقت العصيب الذي تستبيح فيه إسرائيل المقدسات المسيحية والإسلامية في فلسطين عامة والقدس خصوصاً".
وأدانت "كل محاولات القذافي غير المجدية للتملص من مسؤولية نظامه"، رافضة "بشكل مطلق الحديث عن مساومات أو تعويضات أو لجان تحقيق والتي يهدف من خلالها القذافي إلى المراوغة والتضليل والهروب من العدالة وتحمل المسؤولية".

No comments: