Thursday, October 8, 2009

October 8, 2009 - Assafir - Lebanon The abduction Joseph Skaff in Nigeria

أسـبوع مضــى علــى اختــطاف
جوزيــف ســكاف فــي نيجيريــا

عكار ـ «السفير»

تساور حالة من القلق الشديد عائلة اللبناني جوزيف سكاف من بلدة رحبة العكارية الذي اختطف على أيدي عصابة محترفة في نيجيريا حيث لا يزال مصيره مجهولاً. تمت عملية الاختطاف منذ ما يقارب الأسبوع واستدعت تحركاً من فعاليات البلدة باتجاه المرجعيات المختلفة والرؤساء الثلاثة والرئيس المكلف من أجل العمل لكشف مصيره والاسراع في الافراج عنه وعودته الى ذويه وزوجته وأطفاله.
واعتبر رئيس بلدية رحبه المهندس سجيع عطية أن عملية الاختطاف فاجأت بل صعقت الجميع، «فجوزيف من الملتزمين الأوادم بعملهم وعائلتهم وله وقت طويل في نيجيريا»، مطالباً الرئاسات الثلاث ووزارة الخارجية ومديرية المغتربين بالعمل بجدية اولا لضمان سلامته وصحته والضغط على الشركة التي يعمل فيها والمعالجة بشكل سلمي كي يعود الى اهله وعائلته واولاده».
وبينما تسعى السفارة اللبنانية والجالية للتحرك بقوة على هذا الصعيد حيث يعتبر جوزيف من بين أفرادها الأقدمين بعد أن مضى على وجوده في نيجيريا ما يربو على العشرين سنة، تعيش زوجته وأطفاله حالة من الخوف والرعب والكثير من الدموع لا تفارق وجه زوجته.
واشار بسام فاهمي، وهو قريب وصديق العائلة وزميله في العمل، إلى أن الجميع يعمل بما فيهم السفارة والجالية اللبنانية والحكومة واخذت الأمور ابعادها لكننا نناشد بالتحديد وزير الخارجية المعني مباشرة بهذا الملف التدخل والتحرك، فنحن لا نريد سوى عودة جوزيف إلى عائلته وأطفاله الثلاثة.
وتجهش الزوجة هويدا سكاف بالبكاء، مشيرة إلى أنها علمت بنبأ اختطاف زوجها بعدما اتصلت به فلم يرد على هاتفه، فعاودت الاتصال مساء فاجابها المدير المالي للشركة بالأمر. وتشير سكاف إلى أن «موقف الأولاد صعب جدا هذا عدا عن أن أشقاءه هناك والكل يسعى بشكل أو بآخر للافراج عنه ويقومون بكل شيء للافراج عنه»، مناشدة الرؤساء للمساعدة على كشف مصيره. وقالت «ان الحرقة كبيرة خاصة أن اللبناني يذهب الى آخر الدنيا وفي النهاية يكون المصير المجهول بانتظاره، من هنا أهمية التحرك العاجل لاعادته الى أطفاله».

No comments: