Saturday, April 17, 2010

April 17, 2010 - Assafir - Lebanon story of Lebanese kidnaped in Nigeria

اللبناني المخطوف والمفرج عنه
فـي نيجيريـا يعـود إلى زغرتـا
حسناء سعادة
زغرتا :

عاد ميلاد يرق الى بلدته ارده في قضاء زغرتا بعد تجربة مريرة عاش فيها رعب الاختطاف على ايدي عصابة في «بورت هاركورت» في نيجيريا مع ثلاثة عمال سوريين قبل أن تعود العصابة للإفراج عنهم بعد دفع الفدية.
ويقول ميلاد ان الخاطفين لم يتعرضوا للأربعة جسدياً وان كل همهم كان الحصول على فدية الا ان لحظات الاختطاف وما تبعها كانت صعبة ومتعبة، شاكراً كل من ساهم معنوياً ومادياً في اطلاق سراحه «لا سيما رئيس تيار المردة سليمان فرنجية الذي اجرى سلسلة اتصالات مع رجال اعمال للمساعدة، المدير العام فادي يرق الذي اجرى ايضاً اتصالات بالسفير اللبناني هناك، وكذلك صاحب الشركة جوزف سكاف الذي بادر الى دفع الفدية كي لا نتعرض للاذى».
اكثر من خمسة ايام من الاختطاف امضاها يرق يأكل فقط الموز والفستق بانتظار الوصول الى حل يعيده الى اهله، ويشير الى انه فور الافراج عنه كانت الرغبة الاولى عنده بعد الاتصال بذويه العودة الى لبنان ولو سيراً على الاقدام.
وبالزغاريد ودموع الفرح استقبلت العائلة ميلاد الذي يعتبر والده سايد ان العناية الالهية هي التي اعادت ابنه اليه، شاكراً كل من ساهم في اطلاقه وكل من اضاء الشموع وقدم الصلوات على نية العودة، مشيراً الى انه امضى لحظات صعبة لا يتمنى ان يمر بها احد «ابني في خطر وليس بامكاني فعل اي شيء لمساعدته، احسست ان الانسان اضعف مخلوق على الارض ولم يكن بوسعي الا التضرع لله».
حال الوالدة فيوليت لا تختلف وان كانت الصدمة في البداية اقسى حيث بين غيبوبة واخرى كانت تنادي ولدها المخطوف حتى انها لم تصدق انه من يكلمها على الهاتف بعد الافراج عنه ، تقول «انها مرحلة لا اريد ان اتذكرها اذ ان كل التطمينات لم تساعده وكان قلبي ينفطر في كل ثانية ولم يعد اي شيء يعني لي في الحياة الا رؤية ابني الى جانبي

No comments: