Wednesday, April 21, 2010

April 21, 2010 - Al Mustaqbal - Lebanon coffins for Syrian figters

راشيا ـ "المستقبل"

عثر في خراج بلدة خربة روحا قضاء راشيا على رفات ثلاثة جنود سوريين، قضوا ابان الاجتياح الاسرائيلي للبنان في الخامس من حزيران عام1982.
وفي التفاصيل، واثناء قيام احد ابناء البلدة بحفر اساسات تمهيدا لتشييد بناء، اكتشف وجود رفات لثلاثة اشخاص وبجانبها ثلاث خوذ عسكرية حديدية، إضافة إلى حزام عسكري وبطاقة عسكرية تعود للجندي في الجيش السوري بدر كنجو العلي صادرة عن الجمهورية العربية السورية - القوات المسلحة، ووجدت طلقات نارية لأسلحة رشاشة خفيفة.
وحضرت إلى المكان قوة من الجيش اللبناني والمخابرات والقوى الأمنية، حيث عاينوا المكان بعد أن حضرت الأدلة الجنائية واتخذت التدابير والإجراءات المناسبة بالتنسيق مع القضاء المختص. وضربت الشرطة العسكرية طوقا امنيا حول المكان حيث قام فريق من الهندسة في الجيش اللبناني بمواصلة الحفر باشراف فريق طبي من الجيش اللبناني والطبيب الشرعي الدكتور علي سلمان، فانتشلوا رفات جثتين متحللتين لرجلين عسكريين وثياب عسكرية وعازلا كيميائيا وقناعا وغطاء للرأس كيميائي وثلاث خوذ حديدية مصابة بشظايا و16 رصاصة رشاش حربي وبطاقة هوية عسكرية تابعة للجيش السوري.
وقد حضر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر وقائد منطقة البقاع في الجيش اللبناني وقائد اللواء الثالث والادلة الجنائية لمعاينة المكان والمحتويات. واكد القاضي صقر استمرار الحفر يدويا، وان هناك اشارات تدل انها عائدة لجنود سوريين لكن هناك اشارات اخرى لم نستطع حسمها حتى الان .
وتوقعت مصادر أمنية ان هذه الرفات تعود الى مرحلة الاجتياح الاسرائيلي عام 1982 وان يكون هناك رفات لاكثر من شخص في هذه المنطقة كونها شهدت معارك عنيفة بين الجيش السوري والجيش الاسرائيلي، بالاسلحة المختلفة والسلاح الابيض.

No comments: