Wednesday, April 21, 2010

April 21, 2010 - Naharnet - Lebanon Moukheiber about detainees in Syria

مخيبر: لا استقامة للعلاقة اللبنانية - السورية دون النصوص الواضحة وحل ملف المفقودين
وصف عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب غسان مخيبر زيارة الوفد الإداري اللبناني برئاسة وزير الدولة جان أوغاسبيان الى دمشق، بالـ"خطوة الإيجابية جداً".

وقال مخيبر في حديث للـ"" OTV: نطالب منذ زمن بتصحيح العلاقات اللبنانية – السورية، وموقفنا كان ثابتاً، ونسعى الى هذه العلاقة السليمة والمتطورة بين لبنان وسوريا، ويجب ان ننقيها من الشوائب".
واعتبر مخيبر أن "المجلس الأعلى اللبناني – السوري لا يفيد هدف تطوير هذه العلاقة، ويجب أن تنظر كل وزارة، ومن الطرفين اللبناني والسوري، في الاتفاقيات لتوضيحها، إذ أن لا شيء يطور العلاقات سوى النصوص الواضحة".
وأضاف في هذا الإطار إن "لا استقامة للعلاقات اللبنانية - السورية دون حل لقضية المفقودين، وهذه من الشوائب الاساسية التي لا يمكن السكوت عنها".
كما شدد مخيبر لأن " يكون لبنان جاهزاً لكل الاحتمالات على مستوى الوضع الأمني"، داعياً لعدم الإستخفاف بأي تهديد إسرائيلي، والإسراع في بت التوافق حول الاستراتيجية الدفاعية التي تمنع أي خطر على اللبنانيين، لأنه دائماً هناك تهديدات اسرائيلية".
وبما خص الإنتخابات، لاحظ مخيبر أن هناك عملاً على إقامة "تحالفات مختلطة"، وأن الطابع الغالب هو طابع إنمائي محلي، وليس سياسياً، وطغيان للعائلية على التمثيل الحزبي.

No comments: