Friday, December 11, 2009

December 11, 2009 - Al Mustaqbal - Palestine Shaliit Deal

مشعل: صفقة شليط لن تتم
إلا إذا تمت الاستجابة لمطالبنا

اعلن رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس" خالد مشعل الذي أنهى امس زيارة لليمن، ان صفقة مبادلة الجندي الإسرائيلي غلعاد شليط بأسرى فلسطينيين لن تتم إلا إذا تمت الاستجابة لمطالب الحركة.
وقال مشعل خلال لقائه الجالية الفلسطينية في صنعاء امس، ان صفقة شليط "لن تبرم إلا إذا تمت الاستجابة لمطالبنا"، مؤكدا أن "الحركة حريصة على حرية الأسرى من جميع الفصائل، وأن صفقة التبادل خطوة أولى نحو حرية جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".
يشار الى ان المانيا ومصر تتوسطان من اجل اتمام صفقة التبادل.
ودعا مشعل الذي غادر صنعاء في ختام زيارة لليمن استمرت أياما عدة، إلى "ملتقى وطني فلسطيني تشارك فيه كافة القوى والشخصيات المستقلة للاتفاق على برنامج إنقاذ وطني فلسطيني يخرج الوضع الفلسطيني من وضعه الحالي". أضاف إن "الوضع الفلسطيني بحاجة إلى وحدة الصف "خاصة بعد "اللطمات" التي وجهتها الولايات المتحدة للمفاوضين الفلسطينيين، بتراجعها عن مطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية. وقال "إن الانقسام الفلسطيني فُرِض علينا وانه كان قراراً أميركياً إسرائيلياً شارك فيه البعض من هنا وهناك".
ودعت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني انتصار الوزير (أم جهاد) الفرقاء الفلسطينيين الى إعادة التفكير في المواقف وفتح صفحة جديدة من التضامن والتعاون. وشددت أم جهاد لدى مغادرتها صنعاء على "أهمية تحقيق المصالحة الوطنية بين حركتي حماس وفتح لتوحيد النضال الفلسطيني باعتباره جسر العبور إلى الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية على ترابها الفلسطيني وعاصمتها القدس". وكانت أم جهاد شاركت في افتتاح شارع باسم زوجها القائد الفلسطيني الراحل خليل الوزير (أبو جهاد).

No comments: